نداء عاجل لأصحاب هذه البطاقات سرعة التوجه لأقرب سجل مدني عشان الغرامة كبيرة

أحمد ممتازآخر تحديث : منذ أسبوعين
أحمد ممتاز
مصر
غرامة بطاقة الرقم القومي

هناك العديد من يتكاسل عن تجديد بطاقة الرقم القومي والآخر يتأخر عن ميعاد التجديد بدون قصد وذلك بعدم العلم بتاريخ انتهاء البطاقة الشخصية، وهي الوثيقة الرسمية أمام كافة الجهات الحكومية التي يتعامل بها المواطن لاستخراج الأوراق الرسمية وذلك لإثبات هوية الشخص بصورة له وتاريخ ميلاده ورقم المدني في السجل، لذلك فإن التعامل ببطاقة منتهية سيعرض صاحبها إلى الغرامة عند تجديدها بعد زمن من الانتهاء.

وأعلنت الأحوال المدنية قيمة الغرامة المالية على بطاقة الرقم القومي لهؤلاء الأشخاص؛

  • تطبيق غرامة قدرها 100 جنيه على الأشخاص الذين تخطوا سن 16 عاماً ولم يستخرجوا بطاقة الرقم القومي.
  • تطبيق غرامة 100 جنيه على الأشخاص الذين يتعاملون مع الجهات الرسمية الحكومية ببطاقة منتهية.
  • غرامة 50 جنيه لمن يتأخر عن موعد تجديد بطاقة الرقم القومي.
  • غرامة 50 جنيه لمن يتأخر في عملية تحديث بياناته وحالته الاجتماعية من متزوج أو حاصل على ليسانس وبكالوريوس أو تغيير محل الإقامة وذلك في مدة لا تتخطى 3 أشهر فقط.

تستثني قطاع الأحوال المدنية كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الغرامات السابقة، وذلك لظروف تلك الأشخاص من الحضور في الأوقات الرسمية والمقررة لهم، وذلك حرصاً على تفعيل الجانب الإنساني من قبل القطاع ووزارة الداخلية المصرية.

ويتلقى مركز قطاع الأحوال عدد من الطلبات عبر الخط الساخن فبذلك عملت الوزارة على تلبية الرغبات وتوفير خدمة للمواطنين بأماكن تواجدهم لاستخراج بطاقة الرقم القومي، وتلقت عبر رقم 15341 طلبات كبار السن وذوي الهمم وأسر الشهداء وتوفيرها لهم في نفس اليوم للتخفيف على المواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.