شاهد على غفوة أفعى الكوبرا ونسر لمن الفوز برأيك…!؟

أحمد ممتازآخر تحديث : منذ أسبوعين
أحمد ممتاز
منوعات
شاهد على غفوة أفعى الكوبرا ونسر لمن الفوز برأيك…!؟

النسر من الطيور الجارحة التي تتميز بأجنحتها القوية وخفة وزنها ومخالبها تمكنها من اصطياد فريستها بكل سهولة ودهاء، حيث أنها تتغذى على بقايا الحيوانات وتنتظر لحين خروج الروح من الفريسة ثم تتغذي عليها، إلا أننا نرى في مشهد لا يتعدى الدقائق هجوم النسر على ثعبان ثم تمكن من تناوله كوجبة سريعة بعد فوزه بالمعركة، حيث التقط المصور الهندي تلك اللقطة النادرة والتي حظي بها لتنافس المهرجانات العالمية.

 وافعى  - أخبارنا

بالرغم من أن النسور تأكل الجيف وهو ما تبقى من أكل الفريسة ويمكنها أن تتناول اللحوم الفاسدة التي لا تقترب منها باقي الحيوانات، وذلك لما تتميز به من حمض معوي قوي يستطيع أن يقتل البكتريا وحتى الجمرة الخبيثة الموجودة بالحيوان المتحلل، وتمتلك عيون ثاقبة تمكنها من رؤية الفريسة على بعد أمتار بعيدة.

ويظهر الفيديو مشاهد النسور التي تهجم على الكوبرا بكل جرأة لتحظى بوجبتها بعد يوم طويل من البحث عن الغذاء، ولكن في بعض الأحيان يستسلم النسر لقوة الكوبرا التي ظلت واثقة من نفسها ومن فوزها أمامه وتجعله يرحل دون جدوى.

 وكوبرا  - أخبارنا

وفي مشهد آخر تمكن الثعلب بالفوز بفريسته وأثناء هروبه انقض عليه النسر ليحمله بين مخالبه هو وفريسته، وحاول الثعلب الهروب ولكن الفوز حليف للنسر الذي تمكن بقوته أن يحمله هو وفريسته في آن واحد ليصبح له وجبة المفترس العملاق.

في مقطع آخر قام النسر بالهجوم على الأشبال الصغيرة ولكن تلك المرة الوضع يختلف كثيراً بالرغم من صغر سنهم إلا أن الأسد من الحيوانات المفترسة وقد تمكنوا بهزيمة النسر والإيقاع به فريسة لهم.

نترك لكم فيديو به عدد من اللقطات السريعة للنسر مع الأفعى والحيوانات، إذا كنت من محبي تلك المقاطع فقط قم بالإعجاب بصفحتنا لتصلك باقي المقاطع الأكثر إثارة وتشويق.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.