شاهد بطة تضحي بحياتها عندما اقترب ثعبان جائع من جحر صغارها

أحمد ممتازآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
أحمد ممتاز
منوعات
شاهد بطة تضحي بحياتها عندما اقترب ثعبان جائع من جحر صغارها

الأم هي مصدر الحنان والأمان بالنسبة لصغارها فهي تحيطهم بالحماية من أي شئ يقترب منهم وفيه خطورة عليهم، فتقوم بالتضحية بنفسها حتى لو كان فيه خطر على حياتها، وتظهر البطة الأم شجاعة حين فدت نفسها لأجل صغارها لإبعادهم عن مصدر الخطر بالنسبة لحياتهم.

يظهر بالفيديو اقتراب الثعبان من جحر البطة وصغارها فتحاول إخراجهم بسرعة من المكان ويبقى عدد قليل معاها ومازال الثعبان مستمر في التسلل إلى جحرها فقامت بإخراجهم جميعاً، حتى وصل لها الثعبان والتف حولها لتلقى مصيرها الأخير بالموت لأجل أن يعيش صغارها البط.

ويبدو هذا المشهد الحزين حين ضحت الأم بحياتها لأجل صغارها حين زحفت أفعى كبيرة إلى جحرهم، وانتقد البعض صاحب الفيديو الذي لم يقم بتصوير المشهد بعدم إنقاذه للأم، ويتضح أن الثعبان يبحث عن مكان يختبئ به أو من الممكن يبحث عن طعام له.

إن الثعابين من ذوات الدم البارد لذلك تبحث عن بيئة دافئة تعيش بها لتوازن درجة الحرارة بجسمها، وتتغذى على الفئران والجرذان والأرانب الصغيرة وبعض الطيور والضفادع وأنواع من الزواحف، والسام منها يكون ذات الألوان الزاهية الساطعة، وتستخدم لسانها في شم الروائح فهي ضعيفة البصر والسمع ثم يقوم بالتثاؤب لتوسيع فمه قبل أن يأكل فريسته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.