ده مش دور برد عادي لو ابنك حصله كده يبقى لازم تعمل.. فيديو

نورهان محمودآخر تحديث : منذ 5 أيام
نورهان محمود
مصر
ده مش دور برد عادي لو ابنك حصله كده يبقى لازم تعمل.. فيديو

خلال سنوات انتشار فيروس كورونا كان الأطفال أقل عرضة للإصابة بالمرض حتى لو كانوا يعانون من أمراض خطيرة تؤثر على مناعتهم، ولكن مع أواخر الخريف تعرض الأطفال في مصر لهجمات عنيفة من قبل فيروس RSV والمعروف بالفيروس المخلوي.

انتشر الفيروس المخلوي بشكل كبير بين طلاب المدارس وبدأ في الزيادة وتطورت حالات الأطفال من أعراض تنفسية شديدة تشمل السخونة والسعال الشديد ويستمر لأيام عديدة حيث يتعافى الطفل لأسباب عدم التهوية الجيدة للمنزل وأغلاق النوافذ التي تقوم بتجديد الهواء الذي يتنفسه الطفل.

المخلوي هو فيروس مخاطي ليس جديد العهد ولكنه ينشط بين الفصول يصيب الجهاز التنفسي العلوي الأنف والحلق فيبدأ بأعراض الزكام وكأنه دور برد عادي، لكن إذا أنتقل إلى القصبة الهوائية والرئتين فيتسبب في تجمع المخاط في القصبة وإذا لم يعالج تتطور الأعراض لتشمل السعال والكحة الشديدين.

وطالب العديد بتعطيل الدراسة بسبب انتشار الفيروس بين الطلاب وزيادة معدل العدوى، وطالب آخرون بإلغاء امتحانات شهر نوفمبر والتي تنطلق الأسبوع المقبل، ولكن وزارة الصحة صرحت بأن الوضع لا يتطلب التعطيل ويمكن إجراء امتحانات منفصلة للطلاب الذين منعتهم الإصابة من الحضور.

وأعلنت وزارة الصحة بأن طفلين من بين 100 طفل يحتاجون الدخول إلى المستشفى لحصولهم على التنفس الصناعي وذلك لاعمار أقل من 6 أشهر.

ماذا تفعل الأم إذا أصيب ابنك بالفيروس المخلوي؛

  • الراحة.
  • شرب السوائل الدافئة.
  • الابتعاد عن أدخنة السجائر.
  • التغذية الصحية.
  • حمامات البخار.
  • التهوية الجيدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.