شاهد كاميرا ترصد دوران قطيع أغنام بشكل دائري لمدة أسبوعين.. وعلماء تفسر

أحمد ممتازآخر تحديث : منذ 5 أيام
أحمد ممتاز
منوعات
شاهد كاميرا ترصد دوران قطيع أغنام بشكل دائري لمدة أسبوعين.. وعلماء تفسر

رصدت كاميرات المراقبة ظاهرة غريبة وعجيبة حيث استمر قطيع كامل من الأغنام أن يلف حول نفسه بصورة متكررة لمدة 12 يوماً، والغريب في الأمر أنه ليس قطيع واحد فقط ولكن تكرر في عدد من القطعان شمال الصين، وترقبتها الكاميرا لمدة أسبوعين على التوالي.

وقد قامت بعض الخراف بتلك الحركة الدائرية قبل أن تنضم لها الخراف الأخرى، وهناك مجموعة في مركز الدائرة البعض منها قرر في النهاية إلى تلك المجموعة التي تقوم بالدوران حول بعضها والآخرون بقيا صامتون.

وهناك علماء يفسرون تلك الحركية الدائرية للخراف، حيث تعود إلى مرض بالأغنام يصيب المخ فيجعلها مشوشة وتلف حول نفسها كما يبدو من الفيديو وهو مرض معدي، والبعض منهم لم يتوصل إلى تفسير واضح لتلك الظاهرة.

وقد فسر علماء آخرون بأن دوران تلك الأغنام بشكل دائري ولا تتوقف إلا للأكل والشرب هو سلوك نمطي مكتسب بسبب تواجدهم بداخل تلك الحظيرة لفترة طويلة وهو إحباط من ضيق المكان المتواجد فيه الخراف.

وصرحت مالكة القطيع بالصين بأن الأغنام بدأت تلك الحركة الدائرية منذ 4 نوفمبر واستمرت لمدة 12 يوماً في هذا الدوران حول بعضها البعض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.