عيار 21 ضارب في السماء.. شوف وصل لفين أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 6-12-2022

أحمد ممتازآخر تحديث : منذ شهرين
أحمد ممتاز
اقتصاد
اسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب خلال الفترة الراهنة ارتفاعاً شاهقاً، حيث ارتفع خلال آخر ساعتين اليوم الثلاثاء ليصل حتى 140 جنيهاً خلال الساعات الماضية، ومن ثم وصل سعر الجرام الأكثر تداولاً في مصر حوالي 1850 جنيهاً للجرام، هذا ويحرص الكثير من المقبلين على الزواج و المتداولين والمستثمرين على البحث بشكل يومي عن أسعار الذهب للإطلاع على أجدد التحديثات المعلن عنها من الجهات الرسمية.

أسعار الذهب اليوم في محلات الصاغة المصرية 

ارتفع مؤخراً سعر الذهب بحوالي 50 جنيهاً عقب الارتفاع الكبير الذي تم رصده صباح اليوم حيث جاء بحوالي 240 جنيهاً، ومن ثم بلغ سعر الجرام من عيار 21 نحو 1850 جنيهاً للجرام الواحد دون إضافة مصنعية، وتجدر الإشارة إلى أنه تلك هي المرة الأولى التي يُباع فيها بمصر دون إضافة مصنعية، أما عن أسعار الذهب بشكل تفصيلي بمحلات الصاغة فهي كالتالي:

  • ازداد سعر جرام الذهب من عيار 24 بحوالي 217 جنيهاً خلال الساعات الأولى من بداية التداول ومن ثم وصل إلى 2057 جنيهاً بعد أن كان 1840 جنيهاً  بحلول صباح اليوم.
  • سعر جرام الذهب من عيار 21 بلغ في التحديث الأخير نحو 1800 جنيهاً بعد أن كان 1650 جنيهاً فقط.
  • جرام الذهب من عيار 18 بلغ سعره 1543 جنيهاً مقارنةً بالسعر الصباحي عند 1320 جنيهاً وبزيادة بلغت 223 جنيهاً.
  • أما عن سعر الجنيه الذهب ذو وزن 8 جرامات فقد بلغ 14400 جنيه بعد أن كان السعر الافتتاحي صباح اليوم 13200 جنيه بزيادة بلغ قدرها 1200 جنيه.

أسعار الذهب على الصعيد العالمي

على الصعيد العالمي،  سجل الذهب أعلى مستوى له في يوم واحد منذ أكثر من عامين حيث اخترق الرقم التقريبي الذي يقدر بحوالي 1800 دولار، ومن جانبه أفاد رئيس الفيدرالي الأمريكي يوم الأربعاء الماضي بأن الذهب يحذوا مساراً أقل عدوانية لزيادة الفائدة في معركة البنك المركزي ضد التضخم.

الجدير بالذكر أن سعر الذهب شهد ارتفاعاً بشكل غير معتاد منذ الأول من نوفمبر، ولا يوجد هناك ما يبرر حدوث تراجع كبير إذ يتباطأ الاقتصاد ومن المتوقع أن ينخفض التضخم بشكل مطرد، هذا وكانت الأسواق المالية قد اضطرت إلى زيادة توقعات رفع أسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي عقب ارتفاع الأجور في نوفمبر.

اشتري ذهب ولا أبيع

شكلت رفع الفائدة على الدولار أثر سلبي على الذهب، ولكن ارتفاع سعر الفائدة أدى إلى تباطئ الاقتصاد الأمريكي والتضخم انحصر أكبر من الطبيعي، فبذلك من المتوقع أن ترتفع أسعار الذهب بشكل ملحوظ خلال الأيام المقبلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *