تحديد عدد حجاج الكويت 2023.. تعرف على حصة الدولة في موسم الحج 1444

شروق محمدآخر تحديث :
kabaa

في ظل اقتراب موسم الحج خلال العام الجديد لعام 2023-1444 تم الإعلان بشكل رسمي عن حصة دولة الكويت وعدد الحجاج بها في هذا الموسم.

وذلك بعد أن تم زيارة المملكة العربية السعودية من قبل كل من وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبد العزيز الماجد ومعه الوفد المرافق له.

حيث أن تلبية تلك الزيارة تمت بناءً على دعوة من قبل حكومة خادم الحرمين لهم لكي يقوموا بحضور معرض ومؤتمر خدمات الحج والعمرة للعام الجديد 2023.

وتزامناً مع ذلك سنعرض على حضراتكم من خلال هذا المقال عدد حجاج الكويت في موسم الحج خلال العام الجديد 2023.

عدد حجاج الكويت في موسم الحج لعام 2023

من الجدير بالذكر أنه قد تم الإعلان الرسمي عن حصة الكويت في عدد حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج لهذا العام 2023-1444.

وذلك بعد الزيارة التي ذهب إليها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبد العزيز الماجد والوفد الذي يرافقه وتم الاتفاق على عدد الحجاج من الكويت.

والذين يبلغ عددهم 8 آلاف حاج كويتي تسمح لهم دولة الكويت بالسفر إلى المملكة العربية السعودية للحج هذا العام، وهذا ضمن خطة المملكة العربية السعودية في تحديد عدد الحجاج في كل دولة.

كيفية التقديم للحج في الكويت 

قامت المملكة العربية السعودية بالتأكيد على أن الحج خلال هذا العام الجديد 2023_ 1444 سيكون بدون أي شروط أو قيود صحية.

مع العلم أن وزير الأوقاف عبد العزيز الماجد باعتباره ممثلاً عن الحكومة الكويتية قام بالتوقيع على اتفاقية الحج لهذا العام 1444 مع وزير الحج والعمرة السعودي بالمملكة العربية السعودية.

ويمكن لجميع الحجاج الذين يرغبون في التقديم للذهاب إلى الحج أن يقوموا بتسجيل رغبتهم إلكترونياً،  في حين تم الإعلان من قبل  إدارة الحج والعمرة بوزارة الأوقاف.

على أنه سيتم العمل بآلية جديدة ليتم من خلالها توزيع جميع الحجاج على الحملات الخاصة بالحج الكويتية لعام 2023.

ويهدف العمل بتلك الآلية الجديدة هو خفض أسعار الحج على الحجاج وكذلك رفع جودة الخدمات التي يتم تقديمها للحجاج الكويتين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *